بطلات البلياردو السعوديات يبحثن عن "الذهب"




حالة من الشغف والحماس تهيمن على لاعبات البلياردو السعوديات استعدادًا لبطولة جدة في مطلع سبتمبر المقبل. بالتوازي، مع عملية استقطاب يقوم بها الاتحاد السعودي للبلياردو للمواهب النسائية لاختيار من يمثل المملكة في البطولات الدولية وخاصة بطولة الخليج والبطولة العربية وكذلك بطولة غرب آسيا.


وضمن حالة الحيوية التي تشهدها لعبة البلياردو على المستوى النسائي، تنافست 18 لاعبة في بطولة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الثانية للسيدات للموسم الرياضي 2022 في تبوك. وهي البطولة الثانية بعد البطولة التي أقُيمت في الدمام.


وتتأهل المشاركات في بطولات الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بعد عدة تصفيات رياضية بهدف اختيار أكثر المتنافسات تميزًا لتمثيل المملكة في المحافل والبطولات الدولية.


وفي البطولة التي أقيمت في تبوك، اقتنصت اللاعبة وعد محمد الميدالية الذهبية، بينما حلت اللاعبة البتول الحمزة في المركز الثالث، وضحى خضير في المركز الرابع، وفي المركز الخامس حلت دلال الشمري.


ويعتزم الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر المشاركة في بطولة العالم للناشئين والناشئات المقبلة في رومانيا، بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة البلياردو والسنوكر للسيدات والتي أقيمت في مصر. وأكد الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ارتفاع نسبة ممارسي اللعبة بشكل ملحوظ بين الرجال والسيدات.


وقال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو الدكتور ناصر الشمري إن مشاركة 18 لاعبة في بطولة تبوك جاءت بعد عدة تصفيات بالرياض وجدة والمنطقة الشرقية، مؤكداً تواجد مدرب المنتخب لاختيار العناصر لتمثيل المملكة في المنافسات والبطولات الدولية، وهو الهدف الرئيسي لإقامة مثل هذه البطولات، مشيراً إلى أن الاتحاد له استحقاقات قادمة في بطولة العالم للناشئين والناشئات في رومانيا.


ونوه الشمري بمشاركة المنتخب للسيدات في مصر التي أقيمت مؤخراً وتحقيقه المركز الرابع، مؤكداً أن الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بدأ في تنظيم دوري سعودي هو الأول على مستوى الخليج وآسيا، وأن الموسم القادم سيكون هناك دوري للسيدات بعد انضمامهن إلى الأندية السعودية.