وزارة الاتصالات السعودية تطلق جائزة "قائدات التقنية"

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية جائزة "قائدات التقنية" من أجل زيادة مهارات السيدات الرقمية، وصناعة بيئة عمل محفزة تتعادل فيها الفرص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.


وأشارت الوزارة أن الجائزة تستهدف الأفراد والشركات الكبرى والمتوسطة بالقطاع من أجل تعزيز نسب عمل المرأة بالمناصب القيادية وتعزيز الامتثال لمعايير بيئة العمل المناسبة للمرأة العاملة، وإتاحة بيئة عمل مؤثرة ومحفزة تتماثل فيها كل الفرص بقطاع الاتصال وتقنية المعلومات.

وسيحصل الفائزات على 3 جوائز قيمة ستنالها الأولى "أفضل رائدة أعمال"، بينما ستكون الثانية من حظ "أفضل قيادية"، أما الثالثة سيتم اعطائها لـ "أفضل بيئة عمل ممكنة للمرأة"، ودعت الوزارة الملهمات والرائدات في مجال التقنية إلى الإسراع في التسجيل وذلك من خلال الرابط «Https://mcit.gov.sa/WomenAwards»


كما أعلنت الوزارة عن إتاحة "برنامج قائدات في العالم الرقمي"، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرات والمؤسسات التعليمية، من أجل تعزيز القدرات القيادية للفتيات، وزيادة عدد قياديات الصف الأول في القطاع، ب وسيكون البرنامج وعبر 3 مراحل نوعية هي الإعداد والتهيئة، والتدريب التنفيذي، والتدريب بالمعاينة.


يذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقوم مؤخرًا بالعديد من الجهود لتمكين مشاركة المرأة بالقطاع لزيادة نسبة مشاركتها، وتعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين.