5 تطبيقات مهمة لتنظيم وقتك




في زحام الحياة اليومية، يصبح الاعتماد على الذاكرة لتذكر كل شيء أمر صعب، كما أن التدوين على أوراق لم يعد عمليًا بالشكل الكافي، تقدم لكِ منصة بلقيس 5 تطبيقات مهمة تساعدك على تنظيم وقتك وأفكارك وبالتالي إنجاز مهامك بالشكل الأمثل.

جوجل كيب "Google Keep" هذا التطبيق مجاني لتدوين أي شيء مثل الخواطر وقوائم العمل، يمكنك أيضًا الاعتماد عليه في التجهيز لرحلة معينة، ويمكن أيضًا اختيار ألوان معينة تميز الملاحظات لربطها، وتصنيفها في مجموعات وفق اختيارك، وإضافة صورة وحتى الكتابة بيدك.

مايكروسوفت تو دو "Microsoft To Do" هو أحد تطبيقات ميكروسوفت، وهو مناسب لكتابة قائمة المهام اليومية، الأسبوعية والشهرية لمساعدتك على إدارة مهامك وترتيبها حسب الأولوية، ويمكن إنشاء حساب شخصي أو مؤسسي على هذا التطبيق على حد سواء، ويتميز بكونه تطبيق سهل الاستخدام. لوك مي أوت " Lock me out" حان وقت العمل لكن المشتتات تلاحقك؟ إنه الوقت المناسب لاستخدام تطبيق " لوك مي أوت"

الذي يقدم لك بعض الحلول، منها إيقاف عمل الهاتف لمدة معينة أو اختيار بعض التطبيقات التي ترغبين بعملها وإغلاق باقي التطبيقات أو العكس، كذلك اختيار التطبيقات التي لا ترغبين بعملها لمدة تحديدها بنفسك. هذا التطبيق بإمكانه الحفاظ على قائمة التطبيقات بمسمى معين لاستخدامها في مرات قادمة.


بومودورو"Pomodoro"

تقنية "بومودورو" أو تقنية الطماطم هي تقنية فعالة وبسيطة لتنظيم وقتك والتركيز على إنجاز مهامك. وتعتمد بشكل مختصر على التركيز لإنجاز مهمة واحدة في جلسات تقسم إلى 25 دقيقة تتخللها استراحة لمدة 5 دقائق. وبعد 4 جلسات يمكنك أخذ استراحة طويلة لمدة 15 دقيقة. ويمكن من خلاله أيضا تعديل مدة الجلسات والاستراحة حسب رغبتك.


تيك تيك"Tick Tick"

هو عبارة عن عدة تطبيقات في تطبيق واحد. فيمكن من خلاله إضافة المهام اليومية مع التنبيه والتكرار حسب رغبتك، والتخطيط الأسبوعي أو الشهري من خلال التقويم وتغيير أولويات المهام. كذلك إمكانية مشاركة قائمة المهام مع أشخاص أخرين، مثل مشاركة قائمة الشراء الخاصة بالمنزل. بالإضافة إلى بناء عادات والتنبيه بها وتتبع تطورك فيها. وما يميزه بالفعل هو توفر تقنية البومودورو من خلال التطبيق. وبإمكانك ربط التطبيق بأجهزتك الأخرى.