تخريج الدفعة الأولى من متدربات أكاديمية آبل



احتفلت أكاديمية مطوري آبل النسائية بمقرها في جامعة الأميرة نورة في الرياض بتخريج 103 متدربة كأول دفعة يتم تخريجها من الأكاديمية، والتي قد تم افتتاحها في يونيو لعام 2021


وأوضحت عهود النايل مديرة أكاديمية آبل في المملكة في تصريحات صحافية، أن الخريجات قد مررن برحلة تعليمية امتدت قرابة 9 أشهر، عملن خلالها على تطوير 88 تطبيقًا. مضيفة أن المتدربات تشاركن بإيجاد حلول ذكية لمشاكل محلية بأعلى المعايير العالمية من خلال منهجية تعليم فريدة وتقنيات آبل المبتكرة. وهو ما أثمر عنه تفاوض العديد من الشركات الناشئة مع 5 فرق، إحداها أنهت صفقة التمويل فعليا

من جانبها أشارت الدكتورة إيناس العيسى، أن تخريج أول دفعة من الأكاديمية على مستوى الشرق الأوسط هو توثيق لحصاد المملكة ثمار النقلات النوعية لاستراتيجيات الرؤية الطموحة "2030" والتي تمهد للمرأة السعودية الريادة في عصر الابتكار واقتصاد المستقبل. كما أشادت بالدور الفاعل للشريك الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة في أكاديمية طويق.


و بلغ عدد الراغبات بالالتحاق بأكاديمية مطوري آبل في المملكة ما يزيد على 45 ألف متقدمة خلال فترتي التسجيل للبرنامجين الأول والثاني. كذلك وقد تنوعت جنسياتهن بين 40 جنسية، ومن 118 خلفية تعليمية، أما أعمارهن فتتراوح بين 19 إلى 63 عاماً.


في حين تسعى كلية آبل في المملكة إلى تخريج 600 متدربة سنويا في مجال التقنية. وتقدم برنامجًا تدريبيًا للمطورات ورائدات الأعمال والمصممات، لتأسيس شركات تطبيقات iOS، والتي تعكس دعم جهود المملكة لتمكين المرأة، وزيادة معدلات توظيفها.


وتُعد أكاديمية "آبل" في المملكة العربية السعودية، هي الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأول أكاديمية نسائية في العالم. وجاء إنشاء الأكاديمية كأحد المبادرات النوعية إثر الشراكة التي أسستها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد إلى المقر الرئيس لشركة آبل في سان فرانسيسكو خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018.