7 تطبيقات تساعدك في الدراسة



نحن في تطور تقني وتكنولوجي دائم حيث أصبحنا نستخدم الأجهزة بشكل كبير في شتى مجالات الحياة، ومن أبرز المجالات التي نعتمد فيها على التكنولوجيا بشكل كبير، الدراسة، إذ أن هناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي تساعد في جعل الدراسة أبسط وأسهل وأقل تعقيدًا إليك أهمها:

Notability

يغنيك هذا التطبيق عن استعمال الورق بشكل تام ويساعدك ويسهل عليك الدراسة بشكل كبير حيث يمكنك من خلاله تحميل الملفات والشرائح والكتابة عليها وتحديد أهم الأشياء وإضافة ملاحظاتك بشكل منظم حيث يمكنك تقسيم المواد والمستويات الدراسية، وبإمكانك أيضًا التسجيل الصوتي من خلاله.

Forest

إذا كنتي ممن يفضل المذاكرة بتركيز وطريقة تفاعلية أكثر، إليك تطبيق Forest، الذي يساعدك على ضبط وقت المذاكرة بطريقة ممتعة وتفاعلية تدفعك إلى المذاكرة بشكل أكبر وتركيز أفضل، حيث يكون لديك نقاط من خلال تجميعها في مدة مذاكرتك تستطيعين بناء شجرة حقيقية على أرض الواقع بشرط عدم خروجك من التطبيق عند تحديد الوقت، وبإمكانك غرس العديد من الأشجار أنت وأصدقاءك والمذاكرة معًا من خلال التطبيق.

Quizlet

يساعدك هذا التطبيق على حفظ الأشياء سواء كانت تعدادًا أو تعريفات أو كلمات، وجميع الأمور التي تحتاج الحفظ عن طريق بطاقات المذاكرة التي تعتبر من أفضل طرق المذاكرة وهذا التطبيق المثالي الذي سيساعدك فيها، وبعد مذاكرتها يقوم بـاختبارك أيضًا.

GoodNotes

يعتبر هذا التطبيق البديل الجيد لدفتر الملاحظات الورقي، بإمكانك من خلاله كتابة أهم الأشياء وجميع الملاحظات أو عمل الملخصات وإضافة الصور بشكل سهل ومنظم.


PhotoMath

هذا التطبيق مفيد جدًا في حل كافة المسائل الرياضية التي تستصعبينها بكامل التفاصيل والخطوات التي تحتاجينها ويساعدك أيضا في التأكد من الحلول، من مميزاته الرائعة أنك لا تحتاجين إلى الوصول إلى الإنترنت عند استخدامك له، حيث يوفر أيضا ميزة التعرف على خط اليد بحيث يمكنك كتابة ما تريدين حله بخط يدك مباشرة وتوجيه الكاميرا الخاصة بهاتفك الذكي عليه، ثم يقوم بعمله.

Canva

هذا التطبيق والموقع يتميز بوجود العديد من القوالب الجاهزة للتصميم سواء قوالب عروض تقديمية أو قوالب أوراق عمل والعديد من القوالب التي تساعدك على التصميم بشكل رائع ومتميز، الموقع يقدم بعض خدماته بطريقة مجانية والباقي بطريقة مدفوعة لكن من أهم مميزاته الرائعة أنه يصبح مجاني بشكل تام عند تسجيلك في الموقع عن طريق الإيميل الجامعي الخاص بك.

تطبيقات Office 365

تعتبر تطبيقات Office 365 من أهم التطبيقات التي تساعدك في دراستك الجامعية، ويمكنك الحصول عليها بشكل مجاني عن طريق تسجيلك بالإيميل الجامعي الخاص بك.