تعرفي على أهم تطبيقات الكتب الصوتية



نقدم إليكِ أهم التطبيقات التي يمكنك تحميلها، والاستماع من خلالها إلى الكثير من الكتب الصوتية في أوقات فراغك


ضاد

يحوي تطبيق "ضاد" على الكتب وملخصات الكتب كذلك، بجانب إمكانية إنشاء مكتبتك الخاصة بداخلها، وإمكانية التحكم في سرعة المحتوى، إضافة لوجود البرامج الصوتية بجانب الكتب الصوتية، كما أنها دار نشر تنشر كتب صوتية، ويجب لاستخدام التطبيق التسجيل على المنصة أولًا ومن ثم يمكنك الاستماع إلى مئات الكتب الصوتية.


اقرأ لي

يمتلئ تطبيق اقرأ لي بالعديد من الكتب الصوتية المكتوبة جميعها باللغة العربية، سواء الكتب التراثية القديمة، أو الكتب الحديثة وما بينهما، وذلك في جميع المجالات سواء الأدبية أو النفسية والاجتماعية والتعليمية، بجانب أهم المقالات، وتقديم النشرات المسموعة كذلك.

storytel

حملت اسم "كتاب صوتي" سابقًا، وتم تغييرها إلى "ستوري تيل" ورغم أنها منصة عربية ولكنها تقدم محتواها بكتب باللغتين العربية والإنجليزية، كما تصنع المنصة بجانب الكتب في المجالات المختلفة بودكاست، وحلقات درامية وتعليمية، وبرامج من إنتاجهم، وذلك بمقابل مادي بعد تجريب مجاني لمدة شهر يمكنك من خلاله تقييم عمل المنصة.


Google Play Books

بالطبع هذا التطبيق يعد تابعًا لشركة جوجل، وهو أهم التطبيقات المسموعة على مستوى العلام، ويمكن من خلاله الاستماع أو قراءة الكتب، يعمل هذا التطبيق الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، أو الآيفون وأجهزة الآيباد.

يمكن تحميل التطبيق مجانًا، والاستماع إلى ملايين الكتب المسموعة بكل أنواعها، سواء المصورة أو العلمية أو الأدبية وغيرها.


مسموع

يهتم موقع مسموع بشكل كبير بالمحتوى المقدم للطفل، إذ يحوي قسمًا خاصًا بأطفال، بجانب أقسام أخرى مثل " كتب التطوير والتنمية الحديثة، المؤلفة عربيًا والمترجمة إلى العربية، وكتب التراث العربي، الأدبي والديني، وكتب ودواوين الشعر العربي القديم والحديث، والكتب الفكرية والتاريخية، والروايات والقصص، والمجلات الإخبارية ومجلات الأعمال، وكتب وقصص الأطفال" والتي تتميز بإمكانية قراءاتها بدون إنترنت بعد تحميلها مسبقًا، بمقابل مادي.


Audiobooks

يقدم التطبيق أكثر من 300 ألف كتاب صوتي عالي الجودة، ويتيح لك أكثر من 10000 كتاب يمكن تحميلهم مجانًا، يمكن من خلال التطبيق ضبط سرعة القراءة، وإضافة ملاحظات شخصية، كما يتيح لك التصفح بحسب قائمة الكتب أو النوع ومعرفة ما الذي يستمع إليه المستخدمون، كما يتيح إمكانية اختيار الكتاب تبعًا لسجل التوصيات الذكية بناءً على اختياراتك وقراءاتك السابقة.