أفضل تطبيقات لملخصات الكتب

تاريخ التحديث: ٥ يونيو

لجأت العديد من التطبيقات إلى ابتكار ملخصًا للكتب، بالطبع لا يغني التلخيص عن القراءة، ولكنه يمكنه أن يكون مرشدًا هامًا لمعرفة إن كنتِ ترغبين في قراءة الكتاب أم لا، ويمكنه أن يصبح حلًا مؤقتًا للتعرف على محتوى العديد من الكتب إن لم يكن لديكِ الوقت الكافي لقراءتها.


وجيز

يحتوي تطبيق وجيز على أكثر من ثلاثة ألف كتاب، سواء للاستماع أو القراءة، ويقدم التطبيق ملخصًا صوتيًا ومكتوبًا باللغة العربية لأكثر الكتب شهرة وقراءة في العالم، تحوي الملخصات على أهم الأفكار في الكتب، ويمكنك الاستماع إلى ملخصها في متوسط 15 دقيقة، وكذلك تحميل التطبيق مجانًا، مع بعض المميزات الإضافية مدفوعة الأجر.


أخضر

يحوي التطبيق على 16 قسمًا مختلفًا من نواحي الحياة مثل "النمو الشخصي – التواصل والعلاقات – المال والأعمال" والعلوم والمعارف الإنسانية مثل "علم النفس والاجتماع – الفلسفة – التاريخ" إذ يمتلئ بالكثير من الكتب في المجالات المختلفة، المكتوبة والمسموعة، كما يتميز بسهولة استخدامه، والعديد من الكتب المجانية، مع الكتب التي تطلب الدفع مقابل سماعها أيضَا.


مختصر

يتميز تطبيق مختصر، أنه يتجدد بملخصات الكتب بشكل دوري، ويمكن ضبطه على الوضع النهاري أو الليلي، يمكنك كذلك التحكم في سرعة الصوت، وتكوين مكتبتك الخاصة، كما يتيح لكِ حفظ الكتب والوصول إليها دون الاتصال بالإنترنت، وكذلك تدوين الملاحظات على المحتوى، والمشاركة مع الأصدقاء.


علي وكتاب

التطبيق في الأصل كان لقناة يوتيوب لـ "علي محمد علي" وهو يوتيوبر شهير بعرض ملخصات الكتب، ليمد نجاحه إلى ذلك التطبيق، ويعرض ملخصات الكتب التي سبق ولخصها على هذا التطبيق مكتوبة ومسموعة، بجانب العديد من الأفكار لتطوير الذات، ويتميز هذا التطبيق عن غيره أنه مجاني مئة بالمئة.