"سيدات أعمال دبي" ينجح في تأهيل 150 رائدة أعمال



أطلق مجلس سيدات أعمال دبي الدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي الخاص بعضواته وأحد مبادرات المجلس التدريبية الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة لرواد الأعمال الحاضنة للموهوبين ومنصة انطلاق لأصحاب المشاريع الاقتصادية الرائدة.


وفتح المجلس في الأول من أغسطس الجاري باب الانضمام للبرنامج التدريبي المتخصص على موقعه الإلكتروني حتى 20 سبتمبر القادم على أن يتم بعد ذلك اختيار المشاركات بالبرنامج وجمعهن مع خبراء وموجهين من الشركات والهيئات والمؤسسات الشريكة في برنامج تدريبي مدته ستة أشهر حيث تم بناؤه وفق الاحتياجات والمتطلبات المهنية كما يشتمل على استشارات تعد بمثابة توجيها متخصصا للارتقاء بمهارات المشاركات في البرنامج.


وأكدت الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال دبي بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أهمية البرنامج في تعزيز قدرات ومهارات سيدات ورائدات الأعمال في ضوء النجاحات المتميزة التي حققها خلال الدورات السابقة في التطوير المستمر لخبرات الأعضاء في التكيف مع المتغيرات العالمية في بيئة الأعمال.


وأشارت رئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال دبي، إلى أن البرنامج التوجيهي المتخصص يعد جزءًا من جهود المجلس لتطوير قدرات أعضائه وصقل مهاراتهن وتوفير أفضل التدريب النوعي العملي والمهني الذي يعزز من تنافسيتهن في بيئة الأعمال لاسيما مع ازدياد المنافسة التي يشهدها سوق العمل المحلي.

ولفتت إلى حرص المجلس على تحفيز الأفكار المبدعة ومدها بالدعم اللازم لتتطور إلى مشاريع ناجحة وإعدادهم للتميز في اقتصاد إمارة دبي التي تعد مركزًا إقليميًا وعالميًا وعاصمة للمبتكرين ورواد الأعمال في مختلف القطاعات بفضل رؤيتها المستقبلية المرتكزة على الاقتصاد القائم على المعرفة .


مؤكدة أن مجلس سيدات أعمال دبي يعمل دائمًا على إعداد برامج وإطلاق مبادرات من شأنها التطوير من أجل المستقبل وتمكين المرأة في مكان العمل داعية سيدات ورائدات الأعمال للتسجيل بالبرنامج باعتباره أول وأحد أنجح برامج التطوير المهني في المنطقة نظرا لشموليته وتنوعه وتميز تدريباته وخبراته.


بدورها أكدت نادين حلبي مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي، أن الفعاليات التي ينظمها المجلس تشكل ركيزة أساسية في الجهود المبذولة لدعم المرأة وتعزيز تنافسيتها ..مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي تم تطويره وفق أفضل الممارسات العالمية المواكبة للمتغيرات والمهارات المطلوبة.


ونجح البرنامج التدريبي على مدار دوراته السابقة في تأهيل وتدريب وتطوير حوالي 150 من رائدات وسيدات الأعمال من أعضاء المجلس اللواتي شققن طريقهن بنجاح في مجال ريادة الأعمال حيث تمكن البرنامج من إضافة بصمة خاصة ونوعية للحياة المهنية والشخصية للمشاركات في مجالات عملهم واختصاصهم.