اكتشفي عالم الغوص والبحار مع YouTube

تاريخ التحديث: ١٤ أغسطس




وفر الإنترنت معلومات هائلة في شتى المجالات، فمن خلال القراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو حتى استخدام المنصات التعليمية، يمكننا تحقيق قدر قيم من المعلومات، بشرط تطبيقها والاستفادة منها.

وفي منصة YouTube رصدت لكِ "بلقيس" العديد من القنوات التي تعلّم أساسيات الغوص، كما ستستمتعينَ بمشاهدة مغامرات الكثير من الغواصين الذين يسجلون يومياتهم، ويوثقونَ لحظات الغوص، ويعرضونها من خلال قنواتهم.


وعلى سبيل المثال نذكر لكِ بعضًا منها:


صاحبها هو جيك كولر، يضع مقاطع فيديو بصورة منتظمة، يحكي فيها عن رحلاته ومغامراته الشيقة في الغوص، وعن بعض ما يعثر عليه في قاع البحر أثناء عملية غوصه.


تجمع الكاميرات في هذه القناة لقطات حيّة تحت سطح الماء، مع صوت المحيط، إضافةً إلى مقابلات مع الغواصين أثناء وجودهم تحت سطح الماء.


المصوّرالسينمائي جوناثان بيرد الحائز على عدة جوائز، يقدم سلسلة من المغامرات العلمية تحت سطح الماء، فتستطعين وأنتِ جالسة تمامًا على أريكتكِ خوض تجربة استكشاف الكهوف تحت سطح الماء، والكائنات البحرية المختلفة.


يقوم العديد من الغواصين في هذه القناة بعرض تفاصيل معدات الغوص الجيدة، ويقدمون الكثير من نصائح في الغوص، كما تحتوي القناة على الكثير من المقابلات مع غيرهم من محترفي هذا المجال.


آني هي مدرّبة غوص وهي مصورة ومخرجة أيضًا، تقضي الكثير من الوقت في اكتشاف المحيطات، وتقوم آني بتصوير المقاطع بشكل جذّاب، وفيديوهاتها مليئة كذلك بالكثير من المعلومات، كما أنها تتطرق للحديث عن قضايا مهمّة مثل التلوث البلاستيكي وغيره.


قناة Man + River:

يقف الغواص الحرّ دالاس خلف هذه القناة، والهدف من قناته هو خوض الكثير من المغامرات للبحث عن الأشياء المفقودة تحت سطح الماء؛ فيجد الكثير من المفقودات مثل الهواتف والعملات المعدنية، والنظارات الشمسية والمجوهرات، ويحاول التواصل مع أصحابها لإعادتها إليهم.