6 نصائح للحفاظ على سلامة الإلكترونيات من حرارة الصيف



تزداد احتمالية تعطل الأجهزة المحمولة، مثل، اللاب توب، والآيباد، والهواتف الذكية، مع كثرة استخدامها وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وحتى لا تواجهين هذه المشكلة، تقدم لك منصة بلقيس بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على أجهزتك الإلكترونية.

  1. قد يبدو الأمر بديهيًا، ولكن لا تتركي الإلكترونيات داخل سيارتك في أشهر الصيف، وإن كان لا بد لك من وضعها فيها، فضعيها في صندوق السيارة أو تحت المقعد بحيث لا تصل الشمس إليها وتحمى من الحرارة العالية ولو شيئًا يسيرًا على الأقل.


2- أبقي الأجهزة في الظل عندما لا تستخدمينها، وإذا استلقيتي بجانب المسبح أو في مكان للشواء، فتأكدي من وجود مكان مظلل لوضعها فيه.


3- توخي الحذر عند استخدامها أيضًا، فيستحسن بك إذا استخدمتي الجهاز لفترة طويلة أن تجدي مكانًا مظللًا لحماية جهازك من شمس الصيف، ولا بأس أن تجربي استخدام طاولة تبريد.


4- احفظي جهازك في حقيبة اسفنجية من النيوبرين، وهي ذات المادة المستخدمة في صناعة بدلات الغوص وتوصل الحرارة أقل بكثير من القطن أو الألياف الطبيعية الأخرى، رداءة توصيل الحرارة هذه تعني أن جهازك سيبقى أبرد مما لو ترك في العراء، وقد تنفعك أيضًا أنواع معينة من البلاستيك.


5- لا تتركي الأجهزة في الشمس، صحيح أن أجهزة القراءة الإلكترونية مثل كيندل خالية من الوهج ويمكن استخدامها في الشمس، ولكن لا تدعيها في الشمس عندما لا تكون قيد الاستخدام، فبقاء الشاشة في الشمس لوقت طويل قد يتلفها.


6- تيقظي في المنزل أيضًا وأبقي الإلكترونيات بعيدةً عن أشعة الشمس المباشرة، وإذا كانت في مكان تنقصه التهوية أثناء غيابك عن المنزل، فاضبطي مقياس الحرارة على 26 حتى لا تزيد درجة حرارة المنزل عن الدرجة التي تحتملها الأجهزة.