منى المنصوري تترأس لجنة تحكيم الجائزة العربية للمرأة الملهمة



ترأست مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري لجنة تحكيم الجائزة العربية للمرأة الملهمة في دورتها الأولى. وهي الجائزة التي أطلقتها مؤسسة الرّخ" الإماراتية للنشر والتوزيع والعلاقات العامة في مارس 2022 تحت شعار "ويستمر العطاء 2022".

وضمت لجنة التحكيم للجائزة كل من الإعلامية البحرينية عهدية أحمد السيد، والشاعرة العراقية ساجدة الموسوي، والناشطة الاجتماعية الكويتية نوير العرادة وبطلة سباق السيارات المغربية هند أبا تراب.

وقالت منى المنصوري لصحيفة "الإمارات اليوم" إن هذه الجائزة تكتسب أهمية كبرى لكونها تحتفي بمنجزات المرأة العربية.


وتشتمل الجائزة على مختلف الفئات النسائية المهمة، وتغطي عددًا من المجالات أبرزها: الثقافة، الإعلام، التعليم، الفنون، الرياضة، التسامح والتعايش، العمل الإنساني، الدبلوماسية الثقافية، العمل المؤسسي، العمل التطوعي، الخدمات المجتمعية، المعرفة والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى فئتي الطفل وأصحاب الهمم.


وتأتي جائزة المرأة العربية الملهمة في إطار دعم المجتمع وتمكين المرأة العربية وتسليط الضوء على دورها الرائد والمستمر في المجتمع المدني، وتكريم إنجازاتها القيادية وتجاربها وإبداعاتها في مختلف المجالات وتحفيزها على العطاء بالإضافة إلى تحفيز الأجيال النسائية الواعدة وتشجيعهن للسير على خطى الفائزات وإلهامهن للإسهام في تنمية مجتمعاتهن.