نوف العنزي.. أول لاعبة إماراتية تحترف في الملاعب الإسبانية



أعلن نادي ليغانيس الإسباني عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، عن انضمام اللاعبة الإماراتية نوف العنزي لاعبة المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى صفوفه.


وأشار ليغانيس إلى أن العنزي إحدى نجمات كرة القدم العربية و إنها قد انضمت بالفعل إلى تدريبات الفريق.. فمن هي اللاعبة الإماراتية التي تخطو بثبات إلى العالمية؟.


في عام 2017 قدمت العنزي نفسها كأول لاعبة إماراتية تحترف خارج الإمارات في مجال كرة القدم، وذلك بخوضها لتجربة مع الفريق الأول لسيدات نادى "وادي دجلة" المصري، وقد كانت العنزي من أوائل اللاعبات بمنتخب الإمارات للسيدات، ممن قدمن مستويات مميزة خلال مسيرتهن في الملاعب العشبية.


وخلال فترة احترافها في الدوري المصري اكتسبت العنزي العديد من الخبرات التي أهلتها لتحقيق حلمها بالاحتراف في أحد الاندية الأوربية.


وقد دعمت عائلة نوف ممارستها لكرة القدم، فوالدها مارس اللعبة بأحد الأندية المحلية كما أن أسرتها لمست التأثير الإيجابي لكرة القدم على شخصيتها. وانضمت اللاعبة التي بدأت ممارسة الكرة بصورة احترافية في عامها الـ ١٧ لصفوف منتخب بلادها في عام 2014 حتى أصبحت قائدة المنتخب، وتُدين اللاعبة التي حصلت على فرصة تجربة الكرة الرسمية لمونديال 2022 بالفضل في مسيرتها لمدربتها بصفوف نادي الوحدة الإماراتي.


لم يكن تميز العنزي في كرة القدم عائقًا أمام تفوقها الدراسي، إذ تخرجت عام 2019 في مجال أمن المعلومات لتضيف إلى مسيرتها نجاحات أخرى في المجال الأكاديمي.


و حظيت العنزي برعاية من قبل شركة "أديداس"، كأول لاعبة إماراتية توقع للرعاية عقوداً، أسوة بنجوم كرة القدم العالميين، ما جعلها تخطف الأنظار، بعد ظهورها في فيديو مشترك مع لاعب الكرة العالمي زين الدين زيدان، استعرضا من خلاله مهاراتهما الكروية.