10 إماراتيات يرفعن علم بلادهن على أعلى قمة في إفريقيا






نجحت 10 متسلقات إماراتيات جمعهن حب الشغف و المغامرة إلى الوصول لقمة جبل توبقال، الذي يعد أعلى قمة من سلسلة جبال أطلس في إفريقيا بارتفاع يصل إلى 5895 متر فوق سطح البحر. ورفعنا علم دولة الإمارات العربية بعد رحلة استمرت 6 أيام.


وشق الفريق المكون من من 10 متسلقات هن: أحلام حسن الحمادي، أمل أبو فراس، أسماء أحمد المحرزي، وعايدة علي عائشة الحارثي، فاطمة الحارثي، هنادي علي الراشدي، مزنة محمد القرني، نوال التميمي، وعائشة إسماعيل، بالإضافة إلى مشرفتين من الأكاديمية، طريقه إلى المملكة المغربية متجه إلى مدينة مراكش لقصد جبل توبقال الذي يبعد مسافة 63 كيلومتراً جنوباً.


و استطاع الفريق أن يتجاوز كل التحديات التضاريسية الجبلية الوعرة، وأن يجمع بين المتعة والمعرفة من خلال التعرف على البيئة المتنوعة والطبيعة الخلابة لجبل توبقال.


وقد خاضت 50 فتاة إماراتية بكل عزيمة سلسلة من التحديات والمغامرات، ليتم اختيار 10 متسلقات بعد اجتيازهن لمغامرات صعبة، واثبات قدراتهن على تحمل المشاق، ليتم تشكيل فريق المغامرة الكبرى الذي تسلق جبل توبقال.


ويعد برنامج المغامرات أكبر برنامج نظمه مجلس أبوظبي لهذا العام برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الذي يسعى إلى نشر القيم الإيجابية وروح التعاون والتحدي بين النساء لإكسابهن مهارات مواجهة التحديات وبلوغ الأهداف.