تعلّمي حيل التصوير الفوتوغرافي عبر قنوات YouTube!



التصوير هو فن يعتمد على عملية التقاط الضوء باستخدام الكاميرا التي تتعدد أشكالها وأحجامها؛ فيمكنها أن تكون ضمن الهاتف المحمول أو تأتي بشكل احترافي مثل الكاميرات الرقمية.


وحتى نتعرف على التصوير الفوتوغرافي وأدواته وتقنياته، جمعنا لكِ بعضًا من قنوات YouTube لتختبري هذا العالم، لربمَا أعجبكِ البقاء فيه!




تحتوي هذه القناة على الكثير من المعلومات عن أحدث معدات التصوير والهواتف والحواسيب، كما تضم عدة سلاسل لتعليم المبتدئين أساسيات التصوير والفيديو، والتعريف بالدرون وكيفية اختيار الكاميرا المناسبة وغير ذلك.



يقدم عبدالمجيد المطيويع الكثير من شروحات المونتاج والتصوير خصوصًا بالهاتف المحمول، وكيفية تنشيط وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الصور فيها بطريقة احترافية.



يمتلك كريس باركر صاحب هذه القناة خبرة تتعدى الثلاثين عامًا في مجال التصوير، ويقدم من خلالها دورات مجانية في التصوير وبناء المهارات فيه من الصفر حتى الاحتراف، وفي القناة تجدين بعض الفيديوهات المترجمة للعربية، أو بإمكانكِ اختيار خاصية الترجمة التلقائية من إعدادات YouTube.



يقدم إسلام ناجي مصوّر البورتريه خبرته, بوضع معلومات مبسطة عن أساسيات التصوير وكيفية استخدام الإضاءة المناسبة، وطرق تعديل الصور والأخطاء الشائعة التي يقع فيها المصورين.



أحمد عاطف هو صانع أفلام ومخرج، يقدم في قناته أساسيات التصوير السينمائي وتصوير الفيديو، إضافةً إلى مقاطع أخرى تُظهر طريقة التصوير في الأفلام القصيرة، ونصائح المحترفين في المجال السينمائي للمبتدئين، بالإضافة إلى أفكار وحلول لتعديل الصور بشكل احترافي.