ثلاث سعوديات يحصدن جائزة Joy Awards الذهبية




حصدت ثلاث نساء سعوديات الجائزة الذهبية، في مهرجان 2022 Joy Awards الذي أقيم بمدينة الرياض ليلة 27 يناير2022من قبل وزارة الترفيه بالشراكة مع مجموعة MBC، بعد التنافس الذي أقيم مع شخصيات وجنسيات عربية عدة، بناءً على تصويت الجمهور.


حيث فازت المغنية الشابة "زينة عماد" جائزة (الوجه الموسيقى الجديد) وهو فوز لا يعد الأول لها حيث نالت جائزة الموسيقى (المميزة) التي تمنحها وزارة الثقافة كل عام بهدف تقدير الموسقيين ودعمهم.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة درامية من نصيب الممثلة السعودية الصاعدة "إلهام علي" على دورها في مسلسل "اختطاف"، بعدما نافسها على اللقب الممثلة اللبنانية "نادين نسيب نجيم" في مسلسل (صالون زهرة) والممثلة الكويتية "شجون الهاجري" في مسلسل (ملاك رحمة) والممثلة العراقية الكويتية "هدى حسين" في مسلسل (الناجية الوحيدة).


كما نالت الإعلامية "لبنى الخميس" صاحبة قناة (بودكاست أبجورة) التي تمكنت من كسب مليون مستمع على جائزة المؤثرة المفضلة بعد منافستها مع الإعلامية ريم بن صديق والإعلامية هند الفوزان والإعلامية غادة المطيري.


أيضًا نالت العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" جائزة (الرياضية المفضلة) بعد تفوقها على منافستها العداءة المصرية فريال عبد العزيز وقائدتي سيارات السباق الرياضية السعوديتان دانية عقل وريما الجفالي.




 يميز حفل جوائز Joy Awards بأن الجمهور هو المتحكم باختيار الفائزين عبر التصويت من خلال التطبيق الخاص بمهرجان جوائز صنّاع الترفيه الذي انطلق منذ شهر أكتوبر العام الماضي، ويشتمل التطبيق على خمس تقسيمات وهي فئة (السينما والموسيقى والدراما والسينما والرياضة) والذي يمنح فيهم الجمهور صوته لشخصيته المفضلة لينال الجائزة.