حصة الهويش تفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات 2022




فازت الدكتورة حصة الهويش، طبيبة تقويم الأسنان بجامعة الملك سعود، بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العالمي 2022، بعد منافسة محتدمة مع 1200 اختراع في البطولة.


وعبرت الهويش عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن سعادتها بالفوز، الذي أهدته للمملكة العربية السعودية، وجامعة الملك سعود ومركز الابتكار.


كما أعربت الهويش عن شكرها لكل الهيئات والقائمين على البطولة ومنها الهيئة العامة الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار، الولايات المتحدة الأمريكية، ايفريست الدولية للاختراع.


وقد سجلت الهويش بالتعاون مع الدكتور خالد المعمر، أستاذ مشارك بكلية طب الأسنان، براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي لـ "أداة قياس انحراف الإطباق"، والتي تتكون من إطار في جزء أفقي ممتد وزوجين من الأذرع الجانبية المرتبطة بالجزء الأفقي يمكن فصلها عن بعض، وذراعٍ عمودي في منتصف مقدمة الذراع الأفقي ومجموعة قياس موضوعة في الجزء الخلفي من الذراع الأفقي تضم مجاميع قياس "منقلة" متصلة بشكل دائري بالجزء الخلفي من الذراع الأفقي، وقد تم وضع المنقلة ولوحة العضة المتصلة بها لتدور على المحورالأفقي، حسب تصريحاتها للصحيفة التابعة لجامعة الملك سعود.


يٌذكر أنه في أغسطس 2022، تم ترشيح دكتور حصة الهويش، للتصفيات النهائية لبطولة كأس العالم للمخترعين 2022، والتي أقيمت تحت تحكيم منظمة الاتحاد الدولي للمخترعين، حيث تم قبول طلب "الهويش" من قبل اللجنة العلمية والتنفيذية لتمثيل المملكة العربية السعودية في البطولة.