"تعليم جدة" تطلق برامج التطوير المهني الصيفي لشاغلات الوظائف التعليمية



أطلقت الإدارة العامة للتعليم بجدة، أمس الأحد، برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي "بنات" لشاغلات الوظائف التعليمية، الذي سيتم تنفيذه عن بعد في مركزي التدريب الأول والثاني بجدة وكذلك في رابغ وخليص، بمشاركة 500 متدربة، ويستمر لمدة أسبوعين.

و في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أوضحت مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية، منال اللهيبي، أن البرنامج يهدف لرفع مستوى جودة مخرجات التعليم من خلال تطوير مهارات شاغلات التعليم وتأهيليهن وتطويرهن بصورة مستمرة، استجابة للاحتياجات التدريبية المختلفة ولتوفير فرص تدريبية متنوعة وطرح العديد من البرامج التدريبية المتنوعة.

و شملت البرامج 14 مجالاً في التربية الخاصة، والصحية، والمناهج الجديدة والمسارات الثانوية، والمواد التخصصية، والاختبارات الدولية، والطفولة المبكرة، والإدارة المدرسية، والتعليم الإلكتروني، والتقنية والإرشاد، والتوجيه الطلابي والنشاط الطلابي ، والموهوبين، ومناهج وطرق التدريس، والقياس والتقويم.

وتهدف برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي، إلى تطوير مهارات شاغلات التعليم وتأهيليهن وتطويرهن، ورفع مستوى جودة مخرجات التعليم، وتوفير فرص تدريبية متنوعة وطرح العديد من البرامج التدريبية المتنوعة، ودعم الجاهزية للتعليم من بداية العام الدراسي.


وتستهدف إدارة تعليم جدة طالبات التعليم العام للصف الثاني والثالث في المرحلة المتوسطة، والصف الأول والثاني من المرحلة الثانوية، في المعسكر الصيفي الأول للبنات والذي يشهد مشاركة 80 طالبة في الفترة ما بين 16 محرم وحتى 27 محرم 1444هجريًا، حيث جاء الهدف من انطلاق تلك الخطوة لدعم مهارات وقدرات الطالبات من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية في المراكز العلمية بشكل يحفز الناتج العلمي ويرفع مستوى التنافسية العالمية في المسابقات الدولية.