داليا السميري ورفيقاتها في تحدي أولمبياد الشطرنج بالهند


في أول مشاركة نسائية خارجية في عالم رياضة الشطرنج، تشارك اللاعبات السعوديات في الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 44 في مدينة تشيناي الهندية خلال الفترة من 27 يوليو إلى 10 أغسطس 2022.

وضمت بعثة المنتخب السعودي للشطرنج لاعبات مميزات تم اختيارهن وفق معايير رسمية واعتمادهم بشكل رسمي من الاتحاد الدولي للشطرنج، بعد اجتياز مسابقة الأولمبياد الشطرنج السنوية تحمل مسمى (جائزة المرأة الذهبية) بأشراف الاتحاد السعودي للشطرنج. وهن داليا السميري، وبدور الشلاش، وأسماء الجابري، وأفنان القبيشي، وندى المهنا.


وأبدى رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله بن سالم الوحشي سعادته بمشاركة المنتخب السعودي للسيدات في هذا المحفل الشطرنجي العالمي، مشيدًا بجاهزية اللاعبين واللاعبات فنيًا بعد معسكر إعدادي أقيم لهم في العاصمة السعودية الرياض.

وتأمل اللاعبات المشاركات في الأولمبياد العالمي للشطرنج في الهند في الحصول على ميدالية تزين مشاركتهن الدولية الأولى. وتنصب الأنظار على اللاعبة داليا السميري التي توجت بلقب "بطلة المملكة للشطرنح 2021" وهي ايضًا بطلة المملكة لعام 2018.


ويهدف الاتحاد السعودي للشطرنج إلى تمثيل المملكة تمثيلاً لائقاً، ويسعى إلى تحقيق هذا الهدف من خلال مشاركته في الأولمبياد مشاركة قوية، بسبب الاهتمام الجمهوري بهذه الرياضة العريقة التي تحظى بمكانة تاريخية وجماهيرية واسعة حول العالم والوطن العربي.