"سيدات أعمال الشارقة" يُطلق مبادرة "متدربات المجلس"



دعا مجلس سيدات أعمال الشارقة، عضواته إلى التسجيل في مبادرة "متدربات المجلس" التي تستمر حتى ديسمبر 2022، و ذلك في إطار الاحتفاء بـ "يوم المرأة الإماراتية".


ويتيح مجلس سيدات أعمال الشارقة لكافة عضواته المشاركة في البرنامج التدريبي من خلال التسجيل عبر الرابط https://www.surveymonkey.com/r/SBWCApprenticeARABIC

قبل 8 سبتمبر المقبل، حيث ستقوم نخبة من سيدات الأعمال عضوات مجلس الإدارة ولجانه التنفيذية باصطحاب المشاركات اللواتي تم اختيارهن في رحلة تعليمية متكاملة، تبدأ بتحديد مجالات اهتماماتهن، تليها بضعة أسابيع لعقد الاجتماعات واللقاءات التمهيدية مع المدربات وصاحبات الشركات لمناقشة فكرة المشروع التي تطرحها كل مشاركة، وتقييم جدواها ومدى نجاحها.


وتهدف المبادرة إلى توفير منصة توجيهية وتدريبية لجيل المستقبل من سيدات الأعمال الطموحات، وتعليمهن أسس ومرتكزات بدء الأعمال وإطلاق المشاريع الخاصة بهن وإدارتها، وذلك برفقة وإشراف نخبة من مديرات ومسؤولات عدد من الشركات الناجحات في أبرز القطاعات التي تشهد نموا متسارعا في الأسواق.


وتشمل القطاعات المستهدفة كلًا من: قطاع المأكولات والمشروبات، الهندسة و التصميم الداخلي، الأزياء والمجوهرات، العطور، والتكنولوجيا، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تمكين المرأة الإماراتية، وتزويدها بالمعارف والمهارات العملية اللازمة لإطلاق شركات ناجحة في القطاعات التقليدية والصاعدة.

و يواصل البرنامج رحلته مع المشاركات، ليبدأ بخمسة أسابيع من التدريب العملي المكثف، تستفيد المشاركات خلالها من دراسة أداء أي شركة، ويتعلمن في المكاتب وورش ومساحات العمل، كل منهن مع مرشدتها ومدربتها المتخصصة.

وخلال الأسابيع الأخيرة من البرنامج في شهر ديسمبر 2022، ستتلقى كل مشاركة تقييمًا مفصلًا لخطط العمل والعمليات من الموجهات، وسيتم تعريفهن على مجموعة من الموردين والشخصيات الرئيسة الأخرى في مجال تخصصهن ومن شأن التدريب المتواصل أن يثمر بتمكين المشاركات من إعداد خطط الشركات والتسويق الملموسة.