اتحاد التايكوندو السعودي يسعى إلى بناء جيل من المتمكنات




قال رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للتايكوندو ثامر عبدالله السعران لـ"منصة بلقيس" إن "اتحاد التايكوندو بقيادة العميد شداد العمري يحرص على إتاحة الفرص للمشاركات النسائية في شتى المنافسات الداخلية أو الخارجية وصناعة جيل من المتمكنات يستطعن تمثيل المملكة خير تمثيل سواء لاعبات أو مدربات أو حكمات".

وأضاف ثامر عبد الله السعران أنه "في الآونة الأخيرة استطاع المنتخب السعودي النسائي تحقيق أول ميدالية برونزية قارية للبطلة السعودية دنيا ابوطالب بعد أن خطفت وبجدارة برونزية البطولة الآسيوية بكوريا الجنوبية في وزن -53 كجم" .

وحَقَّقَ فريقُ نادي النور لقب البطولة النسائية الثالثة للتايكوندو للفراشات والفتيات. وشارك في البطولة التي أقيمت بصالة نادي الترجي بالقطيف خمسة فرق نسائية وأربع حكمات من العنصر النسائي ضمن طاقم تحكيمي تكون من 16 حكمًا.

نجح فريق نادي النور في الفوز باللقب بحصوله على (353) نقطة متفوقًا على فريق نادي الرياض الذي حقق مجموع (321) نقطة، وكان المركز الثالث من نصيل نادي الأغر بمجموع (247) نقطة وجاء الاتفاق رابعًا بمجموع (228) نقطة وفي الأخير جاء فريق أكاديمية فات توفيت.

وفازت كل من اللاعبات أسيل سيف، ورودينا كعبي، وغادة مسفوه، ووصال مليباري، وسارا الفقيدي، ورحمة الجواهر، وليان الشتوي بميداليات ذهبية في البطولة. وأشاد المشاركون بمستوى طاقم التحكيم النسائي الذي ضم كل من سحر مؤمنة، ونجود إمام، وصفاء النعماني، وغالية غالي.