دليلكِ إلى مواقع الترجمة




بخلاف موقع Google Translator الشهير، هناك مواقع أخرى تقدم خدمات الترجمة بواجهة سهلة ولأكثر من لغة، جمعتها بلقيس لكِ في هذا المقال، قد تكونين جربتِ أحدها في الدراسة أو العمل أو حتى لترجمة بعض النصوص التي تقابلكِ يوميًا.

وبالتأكيد فإن عالم الانترنت وإزالتهِ للحواجز بين العالم ومنها اللغات، فيه الكثير من المميزات والمواقع الغير متداولة، لكنها فقط تحتاج إلى المزيد من بحثكِ وإطلاعكِ دائمًا على كل جديد.

وأبرز المواقع التي تقدم لكِ ترجمات لعدة لغات مختلفة بمختلف الصيغ، هي كما يلي:

Bing Translator

من مميزات هذا الموقع أنه يعرض العديد من الترجمات المقترحة للكلمات والجمل، حتى يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها، و تم ترتيب المقترحات من أعلى لأسفل بناءً على مستوى دقة الترجمة.

يتيح أيضًا الموقع ترجمة المستندات وصفحات الويب إلى العديد من اللغات، التي يكشفها تلقائيًا بمجرد كتابتها، كما توجد ميزة نطق الكلمات لبعض اللغات.


Reverso Translation

يتميز هذا الموقع بسهولة ترجمة الكلمات والعبارات إلى عدة لغات مثل الفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية والإيطالية والعربية وغيرها من اللغات.

ويمكن مشاركة النص المُترجَم مع أشخاص آخرين من خلال صفحات التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ومشاركته عبر البريد الالكتروني أيضًا.


Wordrefrence.com

هو واحد من أكثر القواميس استخدامًا على الإنترنت - بحسب معلومات الموقع - فقد تم تصنيفه من أفضل 500 موقع الأكثر زيارة في العالم.

والمختلف فيه أنه يقدم القواميس ثنائية اللغة مثل الإنجليزية - الأسبانية/ الإنجليزية - الفرنسية/ الإنجليزية - العربية وغيرها.

كما يحتوي على العديد من الاختيارات منها قواعد اللغة الإنجليزية، ويدعم عدة متصفحات وبرامج تشغيل على أجهزة الهاتف، ويوجد خيار بعنوان "كلمة اليوم"، يختارها الموقع عشوائيًا ويقدم شروحات عنها ومقاطع فيديو ذُكرت فيها هذه الكلمة.


DeepL

يتيح هذا الموقع ترجمة ملفات Microsoft Word ، و PowerPoint وملفات PDF، وله نسختين أحدهما مجانية بنتائج محدودة وحد أقصى 5000 حرف لكل نص يتم ترجمته، والنسخة الأخرى مدفوعة بمميزات أكبر وبدون حد أقصى لِلحروف في النص المترجم.


Translate.com

هي منصة ترجمة توفر خدمة الترجمة للشركات والأفراد، وتتمثل هذه الخدمات في ترجمة رسائل البريد الإلكتروني والمستندات، والترجمة الطبية وترجمة الأعمال، والترجمة التقنية أيضًا، ويتميز بواجهته المليئة بالاختيارات.

Linguee

هو محرك بحث وقاموس أكثر منه موقع لخدمة الترجمة، وعلى الرغم من اختلافه مع المواقع السابقة في أنه لا يترجم المستندات وصفحات الويب، إلا أنه يمكن كتابة أي عبارات بلغة لا يفهمها الشخص، ويقوم الموقع بمعرفة اللغة وتوضيح معناها.

ولا توجد في الموقع خدمة نطق الكلمات إلا أنه مفيد لمتعلمي اللغة الذين يريدون وضع الكلمات في سياق جمل مختلفة.

يمكنكِ استخدامهُ مع موقع آخر من المواقع السابقة، للحصول على نتائج أفضل.