رائدة أعمال إماراتية تطلق منصة "بيتك" لتمكين المرأة من الاستثمار العقاري



أعلنت لطيفة عيسى بن حيدر، رائدة الأعمال الإماراتية، عن إطلاق منصة "بَيتُكِ"، وهي منصة رقمية للتمويل الجماعي، تمكّن المرأة الإماراتية من جميع الأعمار وفئات الدخل من تحقيق الازدهار المالي عن طريق القيام باستثمارات صغيرة في العقارات.

و يتمثل هدف «بَيتُكِ» في تثقيف المرأة في مجال الاستثمارات والخدمات المالية من خلال جلسات تدريبية، كما تعنى المنصة بهدف تمكينها من تحقيق الازدهار المالي. وتتيح المنصة عمليات شراء العقارات وإدارتها وبيعها. كما تعقد "بيتك" جلسات خاصة بتثقيف النساء حول المواضيع المالية من خلال إقامة عمل حصص تعليمية، والتي من شأنها تمكين المرأة، وبذلك فهي تمكن السيدات من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة تصل بهن إلى تحقيق ذاتهن مالياً.

ومن خلال «بَيتُكِ»، التي أُسِّسَت في عام 2021، تسعى لطيفة عيسى بن حيدر إلى دعم دور المرأة في مجال الاستثمار العقاري من دون الحاجة إلى وجود معرفة أو خبرة سابقة. كما تسهم المنصة في مساعدة المرأة الإماراتية على توسيع خياراتها بعيدًا عن الأساليب التقليدية للاستثمار - مثل شراء الذهب وادخار النقود - نحو محفظة استثمارية أكثر تنوعًا. وبحسب صحيفة البيان الإماراتية قالت لطيفة: إن منصة بيتك تمثل تجربتي الشخصية، بداية من العثور على شغفي وانتهاءً بالتقدير والعرفان للسيدات القويات في حياتي.


لطيفة عيسى بن حيدر: "بيتك" وجهة كل امرأة تريد تحقيق الاستقلال المالي ولكنها مترددة، ربما بسبب نقص الخبرة أو عدم توفر المبلغ المالي الكافي.

وتضيف لطيفة، أنه داخل منصة "بيتك"، نؤمن بتمكين المرأة من خلال نهج شامل لتنمية ثروتها، من خلال تلبية الاحتياجات المحددة للمستثمرات. فهي منصة سيدات يساندن غيرهن في تحقيق أهدافهن على نحو مماثل لما كانت السيدات يقمن به في مجتمعنا لأجيال عديدة، ونستطيع تمكين النساء من تحقيق الازدهار المالي ومساعدتهن في اتخاذ القرارات الصحيحة لتأمين مستقبلهن في رحلتهن نحو الاستقلال المالي"، حيث تتحدى المنصة الفكرة السائدة عن وجوب توفر مبالغ كبيرة أو خبرة مهنية عريضة ليكون الاستثمار مربحاً. لكن يمكن للمستثمرة بدء تجربتها مع «بَيتُكِ» بمبالغ بسيطة ابتداءً من 5000 درهمًا.


ومنصة "بيتك"، هي منصة مرخصة من مركز دبي المالي العالمي، خاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية. وقد حصدت العديد من الجوائز، حيث تم منحها جائزة دبي للمشاريع الناشئة، التي تعد أكثر المشاريع الواعدة في برنامج التنمية الإماراتي، كما تم اختيار المنصة كواحدة من أفضل خمسة مشاريع من أصل 173 شركة مشاركة في منافسات الشباب التقنية، التي أُقيمت في إطار برنامج "أبوظبي تُلهِم"