إطلاق برنامج «المرأة بقطاع الاستثمار» في البحرين



أعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA) وبشراكة استراتيجية مع كل من المجلس الأعلى للمرأة وسيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية إطلاق برنامج تدريبي بشأن «المرأة في قطاع الاستثمار» بهدف تطوير مهارات المرأة في مجال إدارة المحافظ الاستثمارية.


ويتولى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تنفيذ البرنامج التدريبي بوصفه الشريك المعرفي، إذ جرى تصميم كل وحدة من البرنامج في شكل جلسات تفاعلية تعليمية ونقاشات حرة تتيح الفرصة للمشاركات للتواصل مع المتخصصين في القطاع، والاستفادة من أفكارهم وخبراتهم. ومن خلال برنامج «قدوة» الذي تطرحه الجمعية، سيتم تزويد المشاركات بالتوجيهات والإرشادات المستمرة اللازمة لصقل مهاراتهن وتطويرهن.

ومن شأن البرنامج التدريبي للمرأة في قطاع الاستثمار (WIM) أن يقدم للخريجات المؤهلات حديثًا فرصة لاكتساب المعرفة والدراية العملية والنظرية في مجال الاستثمار. وقد تم اختيار المشاركين بناءً على معايير اختيار تم الإعلان عنها مسبقًا.

وقد تلقت جمعية المحللين الماليين أكثر من 50 طلبًا للانضمام للبرنامج، جرى اختيار «22» من قائمة مختصرة بعد تحديد عدد من المعايير منها المعدل التراكمي العالي إلى جانب الخبرة وارتباط الشهادات بالمجالات المتاحة، وممارسة دور وظيفي وثيق الصلة يمكنهن من الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي.

وتُعد سيكو الشريك الاستراتيجي لهذا البرنامج الاستثماري الذي يركز على المرأة، والذي يهدف إلى تطوير المهارات الاستثمارية لفئة من االخريجات و النساء المهتمات بقطاع الاستثمار في مملكة البحرين، وذلك من خلال مجموعة كاملة من الدورات التدريبية التي تشمل المهارات الشخصية، وأساسيات الأعمال، وورش عمل الاستثمارات. كما سيتم تنظيم برنامج للتلمذة المهنية في النهاية لإتاحة الفرصة للمشاركات لاكتساب خبرة عملية في أجواء العمل الحقيقية.